-->

الخميس، 2 مارس 2017

علاج الزكام عند الرضع



خطوات علاج الزكام عند الرضع والمواليد الخدج :
1 استخدام مزيج من قطرات المياه المالحة والشفط لإزالة المخاط الزائد . اضافة قطرات من المحلول الملحي على فتحتي الأنف .
2 تطبيق الفازلين على أنف طفلك . مع فرك طبقة رقيقة من الفازلين على السطح الخارجي لأنف طفلك للحد من التهيج ، مع التركيز على المناطق التي تبدو مؤلمة وحمراء .
3 استخدام المرطب ، للتقليل من التهاب الجيوب الأنفية لطفلك ولتخفيف الاحتقان . مع وضع المرطب في غرفة الرضع .
4 الجلوس مع طفلك في الحمام  للإستحمام . خذ طفلك معك إلى الحمام ، وقم بتشغيل الماء الساخن لمدة 15 دقيقة أو نحو ذلك . سوف ينعكس البخار لترطيب الهواء ولتخفيف البرودة .
5 تأكد من حصول طفلك على الكثير من الراحة . جسم الإنسان يستخدم الكثير من الطاقة في مكافحة العدوى ، لذا ينبغي توفير الجو الملائم لطفلك للراحة ، وتشجيعه على اللعب بهدوء بدلا من اللعب النشط .
6 علاج السعال بالمشروبات الساخنة ، مع تجنب إعطاء طفلك أي عقاقير دون استشارة الطبيب ، وخاصة للرضع الذين تقل أعمارهم عن سنتين من العمر ، لأن هذه الأدوية قد تخفف من الأعراض ولكنها قد تأتي ببعض مخاطر الآثار الجانبية الحادة ، بما في ذلك سرعة دقات القلب والتشنجات .
7 إعطاء طفلك سوائل إضافية . شرب السوائل يمنع جفاف إضافي ويخفف من إفرازات الأنف . للأطفال الرضع ستة أشهر أو أكثر ، حاول اعطائهو الكثير من الماء ، وعصائر الفاكهة ، والملوثات العضوية الثابتة .
8 تقديم السوائل الدافئة لطفلك الرضيع . إذا كان الرضيع في سن ستة أشهر أو أكثر ، ليمكن طفلك الرضيع بتناول حساء الدجاج ، وشاي البابونج الدافئ ، و عصير التفاح . يمكن للمشروبات الدافئة ان تخفف من التهاب الحلق ، والاحتقان ، والآلالام ، والتعب
نصائح :
للحد من التعرض للجراثيم وذلك بإعطاء تعليمات للعائلة والأصدقاء لغسل أيديهم قبل حمل طفلك . مع طلب تأجيل زيارة الأطفال المرضى والكبار حتى بعد أن يتعافى
عليك باستدعاء الطبيب لطفلك عندما يبدأ في فرك أذنه أو يبكي أثناء الرضاعة . يمكن أن يكون بداية أعراض التهاب الاذن .
أشياء تحتاج إليها :قطرات المياه المالحة
الفازلين
المرطب
البخار
الأسيتامينوفين أو الإيبوبروفين
السوائل

شارك الموضوع:

التعليقات